السلة

التدريب على التنفس

التدريب على التنفس

Feb 14, 2022

تعليق 0

Rasees3 Company

التدريب على التنفس، مهم جدا لصحة الجسم النفسية والعضوي، حيث يعد التنفس هو بداية الحياة ونهايتها عند التوقف عن أخذ الهواء، ونوضح في السطور القادمة من هذا المقال عدد من الطرق المميزة والتي ينصح بها العديد من الأطباء، في  علاج كثير من المواقف التي تمر علينا في حياتنا اليومية، وأهمية تمارين التدريب على التنفس. 

التدريب على التنفس

لا يوجد ما يمكن فعلة لمنع أي ضغوط خارجية من التأثير في نفسية الأفراد، حيث نواجه العديد من الضغوط اليومية، في كل لحظة، وفي كل مكان، على سبيل المثال الزحام في المواصلات والطرق العامة، الوقوف في أي طابور لقضاء مصلحة شخصية. 

ومن أجل الحصول على بعض الراحة، لابد من عمل تنفس بطيء لخمس مرات متتالية، حيث تحصل من خلال هذا التمرين على تنظيم دقات القلب. 

كما تحتاج لعملية التنفس في أوقات الخوف المختلفة، وتعد من المواقف التي لا يجتمع عليها معظم الأشخاص، حيث هناك من يخاف المرتفعات وغيرها لا تؤثر عليه، ويمكنك إجراء تنفس بطيء ومتعمق، لكي تهدأ من سرعة التنفس أثناء لحظات الخوف التي تواجهك، ويساعد ذلك على تقليل التوتر ويجعل الجسم في حالة استرخاء. 

التنفس لتخفيف العلاج الطبي

تساعد التدريبات على التنفس، الأشخاص الذين يعانون من أمراض السرطان، وذلك من خلال عمل نفس من الأنف طويل،  وابقائه داخل الرئتين لبعض اللحظات ثم أخرجه من الأنف مرة أخرى بهدوء، ومن المهم تكرار هذا التمرين لأكثر من مرة خلال اليوم الواحد ولمدة لا تزيد عن ربع ساعة، مما يقلل من الشعور بالقلق والتوتر عند المريض، ويجعل السبيل إلى النوم أسهل، مع التقليل من المشاعر السلبية الخاص بالعلاج الكيميائيّ في حالات مرضى السرطان، حيث تتأثر كل ذرة في جسدهم قبل نفسيتهم بالعلاج المكثف. 

أهمية التعرف على أنواع تمارين التنفس

لابد ان نتعرف على الأشكال المختلف لتمرينات التنفس، والتي تتفق في كل منها على أخذ الهواء عن طريق الأنف وأخرجه، لكنها تختلف في طريقة أخذ النفس والمدة التي يتم استهلاكها أثناء ذلك، ومن الفوائد العديد التي نحصل عليها من خلال تلك التمرينات: 

الحصول على كمية من الاكسجين وتوزيعها بطريق صحيح. 

اخراج غاز ثاني أكسيد الكربون المضر. 

ضبط عدد دقات القلب.

اترك تعليق